إن ظهور تكنولوجيا المعلومات والاتصال وتطورها بشكل سريع جعلت منظمات الأعمال أمام تحديات جديدة, تتمثل في كيفية استخدام هذه التكنولوجيا وتسخيرها باتجاه تحقيق أهدافها المرغوبة . فضلا عن ذلك فقد شمل هذا التطور بروز مجالات تسويقية حديثة ومتطورة أبرزها التسويق الرقمي , الذي يعد الأسلوب التسويقي الأبرز في العصر الحالي, نظرا لتميزه بالسرعة والدقة والتحميل السريع للمعلومات والتواصل المباشر مع العملاء الحاليين والمحتملين وهذا باستخدام قنوات المحتوى الرقمي والانترنت مثل محركات البحث، الوسائط الاجتماعية، البريد الالكتروني والمواقع أو المتاجر الالكترونية.

يستهدف هذا المقياس طلبة السنة أولى ماستر تخصص تسويق الخدمات والمحاور التي تم تناولها في هذا المقياس سوف تساعدهم على فهم العناصر المرتبطة بمفهوم التسويق الرقمي لأنه يعد جزءا أساسيا من استراتيجيات التسويق الحديثة،