يهدف هذا المقياس إلى تعريف الطلبة بالمفاهيم الأساسية لتكنولوجيا التربية، وأنواع الموارد الرقمية وطرق تصميم الوسائط التعليمية، إلى جانب استثمار أدوات التعليم الإلكتروني والمنصات الرقمية بطريقة فعّالة،كما يتيح للطلبة فهم كيفية اختيار التكنولوجيا المناسبة للسياق التربوي، وتقييم أثرها على نتائج التعلم بما يسهم في بناء ممارسات تعليمية حديثة قائمة على الابتكار والجودة.

ويمثل هذا المقياس فرصة للطلبة لاكتساب كفاءات عملية تساعدهم على الاندماج في بيئات تعليمية معاصرة تعتمد على التكنولوجيا كرافعة للتطوير البيداغوجي وتحسين أداء المؤسسات التعليمية.

This course is designed for third-year (L3) students in Educational Sciences and provides intermediate English communication skills in academic and professional education contexts. Rather than generic academic English, all grammar, vocabulary, and tasks are anchored in authentic education scenarios: discussing teaching methodologies, analyzing learning theories, describing educational systems, and engaging in academic discourse about pedagogy, curriculum design, and educational research.

التشريع المدرسي مادة استكشافية موجهة لطلبة السنة الثالثة علوم التربية تخصص تربية خاصة وتعليم مكيف